ضع اعلان هنا

اخر المقالات

أزهار الزينيا Zinnia elegans

أزهار الزينيا Zinnia elegans

أزهار الزينيا من أروع أزهار القطف

أزهار الزينيا تعتبر من بين الأزهار المشهورة جدا، و ذلك راجع لسهولة غرسها و الاعتناء بها، اضافة الى كونها من أزهار القطف لكبر حجمها وتعدد ألوانها.  في هذا المقال، وكغيره من مقالاتنا نصف فيه هذه النبتة وأهم الشروط اللازمة للإعتناء بها.

 أصل الزينيا مكسيكي، وهي من عائلة Astéracées ، وهذا يوحي بداية أنها نبتة حولية محبة  للحرارة. غرسها يكون عن طريق البذور التي تكون عند هذه النبتة ذات حجم معتبر. يتم غرس بذرة واحدة للحصول على نبتة متكاملة.  يمكن أن يكون الغرس مباشرة في الحديقة وذلك بعد مرور موجة الصقيع، ولكن هذا يؤدي إلى تأخر ظهور الأزهار، ولذلك يمكن ربح بعض الوقت بغرس البذور في طبق مخصص، بداية من منتصف شهر فبراير، ووضعها في مكان دافئ.  عند انصرام شهر مارس يكون حجم الشتلات معتبرا، ويمكن نقلها إلى الحديقة أو وضعها في أصيص كبير الحجم. هذا النبات لا يشترط نوعا محددا من التربة، إلا أنها يجب أن تكون نفاذة وغنية.

 الزينيا  تفضل الأماكن المعرضة للشمس طوال اليوم. ويجب سقيها بانتظام  للحفاظ على جمالها، إلا أنه بإمكانها تحمل بعض الجفاف. السقي يجب أن يكون عند قاعدة الساق، كما يجب تفادي رش  النبتة بالماء نهائيا، لأن هذا يؤدي إلى ظهور بعض الفطريات.

أزهار الزينيا Zinnia elegans


 من ايجابيات هذا النبات أن أزهاره تبقى لمدة طويلة وعملية الإزهار تبقى مستمرة إلى نهاية شهر سبتمبر، ولكن لابد من نزع براعم الازهار الجافة لتحفيز النبتة على إنتاج أزهار جديدة.

 أزهار الزينيا تضفي جمالية  رائعه للحديقة، لا تترددوا في تجريبها. 












ليست هناك تعليقات